هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن     مكتب سياسي لقوات طارق في الساحل الغربي    

الاربعاء, 29 نوفمبر, 2017 09:07:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
وجه إئتلاف الاغاثة بأمانة العاصمة صنعاء، نداء استغاثة عاجل للمنظمات الأممية والإقليمية والمحلية، لسرعة معالجة الوضع الإنساني والمعيشي المتدهور داخل أمانة العاصمة وخارجها.
 
ودعا الائتلاف في بيان له ، الى سرعة توفير الغذاء وتوزيعه شهرياً بدون تحيز وتوفير مياه الشرب والأدوية وسرعة التدخل في معالجة سوء التغذية الحاد والشديد عند الأطفال .
 
وأشار الائتلاف الى ان استمرار الحرب بعد ثلاثة أعوام فاقم من تدهور الوضع الإنساني الى مرحلة حادة في شتى مناحي الحياة وظهرت تقارير الامم المتحدة تخوفا وتحذيرا من حصول مجاعة وشيكة في اليمن.
 
ولفت بيان الائتلاف الى تقارير الأمم المتحدة التي تحدثت عن 6.8 ملايين شخص يعانون من انعدام الامن الغذائي الشديد في اليمن، فضلا عن الملايين من النساء والاطفال الذين يعانون من سوء التغذية " بحسب تصريحات ممثل الغذاء العالمي "استيفن اندرسون".
 
في السياق ذاته ذكر تقرير أصدره مكتب الامم المتحدة إن عدد السكان المحتاجين للمساعدة بالأمانة وصل الى  اكثر من(2,000,000) فرد.
 
 واوضح التقرير "إن سوء التغذية الحاد آخذ في التزايد كل يوم نتيجة لتفاقم الازمات الاقتصادية ولإهمال التغذية,".
 
 
وأشارت تقارير منظمة الصحة العالمية الى ان تدهور الخدمات الصحية والمعيشية في صنعاء اسهم في خلق بيئة مساعدة لانتشار وباء الكوليراء الذي تفشي الى مستوى حاد لتصل حالات الوفيات الى (  66  ) حالة وحالات الاشتباه حوالي (80,000) حالة، مع عجز واضح لدى المستشفيات والمرافق الصحية .
 
 
ويشار الى ان انقلاب جماعة الحوثي المسلحة بالتحالف مع المخلوع صالح قبل ثلاثة أعوام تسبب في انهيار الخدمات الأساسية في العاصمة صنعاء وإيقاف مرتبات الموظفين للعام الثاني على التوالي، الامر الذي فاقم تدهو الوضع الإنساني في صنعاء ومحافظات تسيطر عليها المليشيات .




قضايا وآراء
غريفيث