‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 10:14:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول
رحب المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت اليوم الاثنين، بقرار المملكة العربية السعودية، فتح الموانئ والمعابر البرية والمطارات اليمنية التي تتحكم بها، أمام المساعدات الإنسانية.
 
وأوضح سيبرت في مؤتمر صحفي بالعاصمة برلين، أنّ ألمانيا كانت ترمي من وراء إصرارها على رفع الحصار المفروض على المعابر اليمنية، إتاحة الفرصة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في الداخل اليمني.
 
وأضاف سيبرت أنّ حكومة بلاده دعت أيضاً، إلى فتح المعابر البرية والبحرية والجوية التي لا تقع تحت سيطرة المملكة العربية السعودية.
 
كما شدد متحدث الحكومة الألمانية على ضرورة عدم تدخل الدول الأخرى في الشؤون الداخلية لليمن، مبيناً أنّ تلك التدخلات تسفر عن نتائج وخيمة، وتعود بالضرر على الشعب اليمني.
 
والإثنين الماضي، أعلن التحالف العربي، رفع الحظر عن جميع الموانئ التي تسيطر عليها الحكومية اليمنية، عقب أسبوع من إغلاق مؤقت قرره التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ