الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 10:14:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول
رحب المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت اليوم الاثنين، بقرار المملكة العربية السعودية، فتح الموانئ والمعابر البرية والمطارات اليمنية التي تتحكم بها، أمام المساعدات الإنسانية.
 
وأوضح سيبرت في مؤتمر صحفي بالعاصمة برلين، أنّ ألمانيا كانت ترمي من وراء إصرارها على رفع الحصار المفروض على المعابر اليمنية، إتاحة الفرصة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في الداخل اليمني.
 
وأضاف سيبرت أنّ حكومة بلاده دعت أيضاً، إلى فتح المعابر البرية والبحرية والجوية التي لا تقع تحت سيطرة المملكة العربية السعودية.
 
كما شدد متحدث الحكومة الألمانية على ضرورة عدم تدخل الدول الأخرى في الشؤون الداخلية لليمن، مبيناً أنّ تلك التدخلات تسفر عن نتائج وخيمة، وتعود بالضرر على الشعب اليمني.
 
والإثنين الماضي، أعلن التحالف العربي، رفع الحظر عن جميع الموانئ التي تسيطر عليها الحكومية اليمنية، عقب أسبوع من إغلاق مؤقت قرره التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء