أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

السبت, 04 نوفمبر, 2017 11:50:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
اكد اللواء الركن سمير الحاج، قائد قوات الاحتياط، إن الانتصارات في جبهة نهم تمثل امتدادا للانتصارات السابقة التي تحققت في مختلف الجبهات.
 
وأضاف، في تصريح لـ “سبتمبر.نت”، بأن أهمية الانتصارات التي تحققت في نهم، تكمن في كون هذه الجبهة من أهم الجبهات، كما أن التقدم في هذه الجبهة يكتسب أهميته كونها أقرب الجبهات إلى العاصمة، التي هي أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للجيش الوطني والشرعية.
 
ولفت “الحاج”، إلى أن تقدم الجيش في نهم، يعتبر مؤشر مهم على اهتزاز وضعف الجبهة الرئيسية للانقلاب (نهم)، مبينا أن سقوط نهم، يعني انهيار جميع الانقلاب في تعز والحديدة والضالع وشبوة.
 
وأكد الحاج أن المعركة في نهم تسير حسب خطط مرتبة، ومحكمة، وبإشراف مباشر من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ونائبه، الفريق علي محسن صالح، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء طاهر العقيلي.
 
وأوضح قائد قوات الاحتياط، اللواء الحاج، أن الجيش الوطني على أعتاب مرحلة جديدة، في أدارة المعركة مع الانقلابيين، وبما يضمن تحقيق النصر العاج والناجز، والوصول إلى قلب العاصمة صنعاء.




قضايا وآراء
غريفيث