ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

مليشيا الحوثي

الاربعاء, 01 نوفمبر, 2017 11:16:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
تمارس الميليشيات الانقلابية ضغوطا على قبائل طوق صنعاء، وسط تقدم كبير للجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي على مختلف الجبهات في مديرية نهم شرق صنعاء.
 
وأوضح مصدر عسكري  لـ«عكاظ»، أن هناك حالة فرار وانهيارات في صفوف الانقلابيين، فيما لا يزال عدد من عناصرهم محاصرا في جبال التبة الحمراء بعد قطع الإمدادات عنهم، وكشف أن هذه الانتكاسات الكبيرة جعلت الميليشيات تتصارع في ما بينها وتتبادل الاتهامات بالخيانة، مؤكدا وجود حالات تصفية لبعض الموالين لهم من أبناء القبائل وأتباع المخلوع الفارين من الجبهات من قبل نقاط حوثية مستحدثة.
 
بدورها، أفادت مصادر قبلية يمنية، أن قيادات حوثية كبيرة التقت مشايخ القبائل في صنعاء بصورة سرية وعرضت عليهم أموالا وسيارات بهدف استمالتهم، كما وعدتهم بمنحهم رتبا عسكرية كبيرة مقابل الوقوف معها والقتال في صفوفها ضد الجيش الوطني والمقاومة، متهمين من وصفوهم بالعفاشيين والفاسدين (أنصار المخلوع) بالعمالة والتآمر عليهم في جبهات القتال.
 
وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السابعة عبدالله الشندقي، إن الجيش الوطني سيطر أيضاً على أكثر من 15 موقعا، وأسفرت المواجهات عن مقتل 34 مسلحاً انقلابياً وجرح العشرات، في منطقة نهم شرق صنعاء، وأضاف أنه تم تدمير خمس آليات وسبعة أطقم والاستيلاء على أسلحة وذخائر تركتها الميليشيات أثناء فرارها نحو صنعاء.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء