ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الخميس, 26 أكتوبر, 2017 08:13:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قدم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأربعاء، مقترحا لوقف النزاع المسلح في اليمن والتوصل إلى حل سياسي.
 
وقال إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في بيان نشر بحسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "إننا ننظر حاليا في خطوات يمكن أن يتخذها كل طرف لاستعادة الثقة والمضي قدما للتوصل إلى تسوية تفاوضية قابلة للاستمرار".
 
وأضاف أن هذه الخطوات تقوم على ثلاث ركائز: "إعادة العمل بوقف العمليات العدائية، وتطبيق تدابير محددة لبناء الثقة من شأنها التخفيف من المعاناة الإنسانية، والعودة إلى طاولة المفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاق سلام شامل".
 
وأكد المبعوث الأممي أن النزاع في اليمن هو في الأساس نزاع سياسي لذلك لا يمكن حله إلا بالمفاوضات السياسية، مشيرا في السياق إلى أنه يكثف الجهود حاليا مع كافة الأطراف لتأمين الظروف التي من شأنها إعادتهم إلى مفاوضات ثنائية جدية.
 
وشدد المسؤول الأممي على ضرورة وضع حد لهذه المعاناة الكبيرة.
 
إلى ذلك، دعا ولد الشيخ أحمد جميع الأطراف إلى تقديم التنازلات الضرورية التي يمكن أن تساعد على تمهيد الطريق لسلام طويل الأمد، كما طالب المجتمع الدولي توحيد الجهود ودعم هذه المقترحات التي ستخفف من معاناة الشعب اليمني.
 
جدير بالذكر أن البيان الصادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن جاء إثر زيارته السعودية التي دامت 4 أيام، والتقى خلالها مسؤولين يمنيين وسعوديين.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء