"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

الإثنين, 23 أكتوبر, 2017 08:52:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
جدد وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون”، اليوم الأحد، هجومه على طهران، وقال إن ممارسات الحرس الثوري الإيراني، هي سبب عدم الاستقرار في اليمن وسوريا المنطقة.
 
وقال “تيلرسون” أنه ناقش مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان “سياسات الرئيس الأمريكي ترامب تجاه إيران، وتصرفاتها في المنطقة إضافة إلى تجميد أموال وشركات للحرس الثوري وغيرها من الشركات حول العالم”.
 
وأكد في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالرياض، أن “الاجتماع ناقش أيضا الصراع في اليمن والصراع بين دول مجلس التعاون الخليجي وعددًا من القضايا الإقليمية مثل سوريا.
 
وشدد وزير الخارجية الأمريكي الذي يزور الرياض للمرة الثانية منذ توليه منصبه، على “إيجاد مسار يسمح بحل الخلافات بين أطراف الأزمة الخليجية، معربا عن أمله في إعادة مجلس التعاون إلى ما كان عليه من قبل”.
 
وأضاف إن “علاقاتنا قوية مع جميع الدول المعنية في النزاع بما في ذلك قطر ذاتها، ولفت أن واشنطن ترى الإبقاء على هذه العلاقات، لأهميتها من الناحية الأمنية والاستراتيجية، سواء كان ذلك دول الرباعي أو قطر.
 
وكانت الحكومة اليمنية أعلنت السبت، القبض على سفينة إيرانية كانت تحمل دعما عسكريا للحوثيين، وقد بدأت التحقيق مع أفراد طاقمها.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء