الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

السبت, 21 أكتوبر, 2017 10:00:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 اجتمعت صباح اليوم السبت في مدينة مأرب إدارة مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن لمناقشة سير التجهيزات اللازمة واستكمالها لانطلاق الجولة الثانية من المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع والتي ستشمل أربعين طفلاً يتم تأهيلهم من كل من محافظتي عمران وتعز .
 
هذا وقد ناقشت الإدارة في اجتماعها التقارير الواصفة للعملية التنفيذية للجولة الأولى من المرحلة الأولى لبرنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن والمرفوعة من قبل طاقم البرنامج والتي تم فيها تأهيل أربعين طفلاً في كل من مأرب والجوف ، واطلعت الإدارة على كل الصعوبات التي واجهت الطاقم  في الجولة الأولى وتدارست كيفية تجاوزها في الجولة الثانية من المرحلة الأولى لتنفيذ البرنامج .
 
هذا وقد أكد الأستاذ عبدالرحمن القباطي مدير المشروع في تصريح له على مضي الإدارة قدماً نحو تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن لاستكمال المرحلة الأولى من المشروع لانتقال المشروع إلى المراحل الأخرى التي يأمل فيها تأهيل كل أطفال اليمن الذين زج بهم في الصراع المسلح الدائر في اليمن أو تأثروا من مشاهد وأحداث الحرب ، لاستعادة النفسية النقية المتسمة بالبراءة وحب السلم والحياة .
 
الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان يمول مشروع إعادة تأهيل ثمانين من الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن والذين قد أهل أربعين منهم في كل من مأرب والجوف وسيتم تأهيل أربعين آخرين في كل من عمران وتعز




قضايا وآراء
انتصار البيضاء