استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 08:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
قالت مصادر تربوية في العاصمة صنعاء لـ "اليمني الجديد" إن المدارس الأهلية اعتذرت عن استقبال الطلاب في فصولها الدراسية.
 
وأوضحت المصادر إن المدارس الأهلية اكتظت بالطلاب الملتحقين بها نتيجة توقف العملية التعليمية في المدارس الحكومية جراء انقطاع الرواتب منذ عام.
 
واعلنت نقابة المهن التعليمية مطلع سبتمبر الاضراب الشامل نتيجة عجز مليشيا الحوثي والمخلوع صالح عن صرف الرواتب منذ عام.
 
وبدت المدارس الحكومية في مناطق سيطرة جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خاوية من الطلاب والمعلمين مع بداية العام الدراسي نتيجة إضراب الأستاذة.
 
وقالت مصادر تربوية إن 95 بالمئة من مدارس العاصمة صنعاء خلت الاحد من الطلاب والمعلمين في اول يوم من العام الدراسي الجديد.
 
وقال راجات مادهوك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" لوكالة فرانس برس إن "مستقبل 4,5 مليون تلميذ على المحك".
 
وأشار المتحدث إلى أن نحو 73 بالمئة من الأستاذة لم يتلقوا رواتبهم منذ ما يقرب العام، لافتا إلى أن بعض هؤلاء الأساتذة قرروا عدم الانتظار أكثر وترك التعليم للتوجه نحو العمل في مجالات أخرى.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء