انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 08:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
قالت مصادر تربوية في العاصمة صنعاء لـ "اليمني الجديد" إن المدارس الأهلية اعتذرت عن استقبال الطلاب في فصولها الدراسية.
 
وأوضحت المصادر إن المدارس الأهلية اكتظت بالطلاب الملتحقين بها نتيجة توقف العملية التعليمية في المدارس الحكومية جراء انقطاع الرواتب منذ عام.
 
واعلنت نقابة المهن التعليمية مطلع سبتمبر الاضراب الشامل نتيجة عجز مليشيا الحوثي والمخلوع صالح عن صرف الرواتب منذ عام.
 
وبدت المدارس الحكومية في مناطق سيطرة جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خاوية من الطلاب والمعلمين مع بداية العام الدراسي نتيجة إضراب الأستاذة.
 
وقالت مصادر تربوية إن 95 بالمئة من مدارس العاصمة صنعاء خلت الاحد من الطلاب والمعلمين في اول يوم من العام الدراسي الجديد.
 
وقال راجات مادهوك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" لوكالة فرانس برس إن "مستقبل 4,5 مليون تلميذ على المحك".
 
وأشار المتحدث إلى أن نحو 73 بالمئة من الأستاذة لم يتلقوا رواتبهم منذ ما يقرب العام، لافتا إلى أن بعض هؤلاء الأساتذة قرروا عدم الانتظار أكثر وترك التعليم للتوجه نحو العمل في مجالات أخرى.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء