المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 08:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
قالت مصادر تربوية في العاصمة صنعاء لـ "اليمني الجديد" إن المدارس الأهلية اعتذرت عن استقبال الطلاب في فصولها الدراسية.
 
وأوضحت المصادر إن المدارس الأهلية اكتظت بالطلاب الملتحقين بها نتيجة توقف العملية التعليمية في المدارس الحكومية جراء انقطاع الرواتب منذ عام.
 
واعلنت نقابة المهن التعليمية مطلع سبتمبر الاضراب الشامل نتيجة عجز مليشيا الحوثي والمخلوع صالح عن صرف الرواتب منذ عام.
 
وبدت المدارس الحكومية في مناطق سيطرة جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خاوية من الطلاب والمعلمين مع بداية العام الدراسي نتيجة إضراب الأستاذة.
 
وقالت مصادر تربوية إن 95 بالمئة من مدارس العاصمة صنعاء خلت الاحد من الطلاب والمعلمين في اول يوم من العام الدراسي الجديد.
 
وقال راجات مادهوك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" لوكالة فرانس برس إن "مستقبل 4,5 مليون تلميذ على المحك".
 
وأشار المتحدث إلى أن نحو 73 بالمئة من الأستاذة لم يتلقوا رواتبهم منذ ما يقرب العام، لافتا إلى أن بعض هؤلاء الأساتذة قرروا عدم الانتظار أكثر وترك التعليم للتوجه نحو العمل في مجالات أخرى.




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ