مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي    

الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 08:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
قالت مصادر تربوية في العاصمة صنعاء لـ "اليمني الجديد" إن المدارس الأهلية اعتذرت عن استقبال الطلاب في فصولها الدراسية.
 
وأوضحت المصادر إن المدارس الأهلية اكتظت بالطلاب الملتحقين بها نتيجة توقف العملية التعليمية في المدارس الحكومية جراء انقطاع الرواتب منذ عام.
 
واعلنت نقابة المهن التعليمية مطلع سبتمبر الاضراب الشامل نتيجة عجز مليشيا الحوثي والمخلوع صالح عن صرف الرواتب منذ عام.
 
وبدت المدارس الحكومية في مناطق سيطرة جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خاوية من الطلاب والمعلمين مع بداية العام الدراسي نتيجة إضراب الأستاذة.
 
وقالت مصادر تربوية إن 95 بالمئة من مدارس العاصمة صنعاء خلت الاحد من الطلاب والمعلمين في اول يوم من العام الدراسي الجديد.
 
وقال راجات مادهوك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" لوكالة فرانس برس إن "مستقبل 4,5 مليون تلميذ على المحك".
 
وأشار المتحدث إلى أن نحو 73 بالمئة من الأستاذة لم يتلقوا رواتبهم منذ ما يقرب العام، لافتا إلى أن بعض هؤلاء الأساتذة قرروا عدم الانتظار أكثر وترك التعليم للتوجه نحو العمل في مجالات أخرى.




قضايا وآراء
مأرب