العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 08:11:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
استنكرت هيئة علماء اليمن اعمال جماعة الحوثي الانقلابية التي تستهدف التعليم وتسعى لتغيير المناهج الدراسية .

واشارت الهيئة في بيان لها - حصل "اليمني الجديد" على نسخة منه الى ان مليشيات الحوثي الانقلابية تمادت في تنفيذ مخططاتها الطائفية والسلالية في تسميم عقول طلبة المدارس بالافكار العنصرية والطائفية الغريبة على اليمن والتي تمق الهوة الفكرية والثقافية وتنتج جيلا مفخخا بالطائفية .

وحذرت الهيئة من تمرير أفكار المليشيات المنحرفة لتحقيق تغييرات جذرية في عقيدة الشعب اليمني المسلم وهويته الوطنية, بعد سيطرتها على مؤسسات التعليم و تعيين العشرات في مفاصل إدارية مهمة في وزارة التربية والتعليم بالحكومة الانقلابية.

ولفت بيان الهيئة الى خطورة استمرار المليشيات الحوثية في نقل شحنات كتب إيرانية تتناقض مع نصوص الكتاب والسنة وما أجمعت عليه الأمة وتدعو للمذهب الإثني عشري المرفوض في اليمن وتسهم في نشر الفتن والتفرقة الطائفية بين أبناء الشعب اليمني الواحد.

وطالب البيان الحكومة الشرعية بالتواصل مع المنظمات الدولية التي تقوم بتمويل طباعة المناهج الطائفية التي تم تغييرها لتتوقف عن ذلك، كما تطلب من الحكومة إعلان استعدادها لتوفير المنهج المدرسي المعتمد لجميع المدارس .




غريفيث