ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 08:11:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
استنكرت هيئة علماء اليمن اعمال جماعة الحوثي الانقلابية التي تستهدف التعليم وتسعى لتغيير المناهج الدراسية .

واشارت الهيئة في بيان لها - حصل "اليمني الجديد" على نسخة منه الى ان مليشيات الحوثي الانقلابية تمادت في تنفيذ مخططاتها الطائفية والسلالية في تسميم عقول طلبة المدارس بالافكار العنصرية والطائفية الغريبة على اليمن والتي تمق الهوة الفكرية والثقافية وتنتج جيلا مفخخا بالطائفية .

وحذرت الهيئة من تمرير أفكار المليشيات المنحرفة لتحقيق تغييرات جذرية في عقيدة الشعب اليمني المسلم وهويته الوطنية, بعد سيطرتها على مؤسسات التعليم و تعيين العشرات في مفاصل إدارية مهمة في وزارة التربية والتعليم بالحكومة الانقلابية.

ولفت بيان الهيئة الى خطورة استمرار المليشيات الحوثية في نقل شحنات كتب إيرانية تتناقض مع نصوص الكتاب والسنة وما أجمعت عليه الأمة وتدعو للمذهب الإثني عشري المرفوض في اليمن وتسهم في نشر الفتن والتفرقة الطائفية بين أبناء الشعب اليمني الواحد.

وطالب البيان الحكومة الشرعية بالتواصل مع المنظمات الدولية التي تقوم بتمويل طباعة المناهج الطائفية التي تم تغييرها لتتوقف عن ذلك، كما تطلب من الحكومة إعلان استعدادها لتوفير المنهج المدرسي المعتمد لجميع المدارس .




قضايا وآراء
انتصار البيضاء