استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2017 09:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشف قائد عسكري في  الجيش اليمني، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قلب #صعدة أقصى شمال البلاد، لقطع "رأس الأفعى"، في إشارة إلى زعيم #الحوثيين # عبدالملك الحوثي، ومعقله الرئيس بكهوف جبال مران.

وأوضح قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، أن العملية تهدف للوصول إلى جبال مران المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي، وتطهير محافظة #صعدة من دنس هذه العصابات الدموية التي أوصلت البلاد إلى مرحلة من الدمار لم يسبق لها مثيل في تاريخنا، بحسب تعبيره.

وأكد، أن المعركة التي يخوضها اللواء الأول حرس حدود في أطراف محافظة الجوف هي امتداد للعملية العسكرية الرامية لقطع "رأس الأفعى" في قلب صعدة والتحام محور الجوف مع محور صعدة والوصول إلى جبال مران.

وشدد العميد حنتف، في تصريح للموقع الإخباري الناطق باسم الجيش اليمني، على أهمية المعارك في هذه الجبهة، مشيرا إلى أن استكمال تحرير المناطق والأجزاء الشمالية الشرقية لمحافظة الجوف كاليتمة، سيؤدي إلى التحام جبهات الجوف مع محور صعدة والوصول إلى معقل التمرد وقطع رأس الأفعى.
وأكد عزمهم اجتثاث هذه الشجرة الخبيثة من أرض الوطن لينعم الشعب بحياة آمنة ومستقرة وأنهم يحرزون تقدماً ملحوظاً كل يوم، بالمقابل تراجع وانكسارات الميليشيا.

وكانت قوات اللواء الأول حرس حدود سيطرت أواخر الشهر الماضي على معسكر الغريميل في الجوف ومواقع أخرى وتقدمت باتجاه منطقة اليتمة بنحو 15 كيلومتراً من الجهة الجنوبية، وأصبح لا يفصلها عن الخط الدولي سوى سبعة كيلومترات فقط.‏

وعزز الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، من تضييق الخناق على معقل المتمردين الحوثيين في صعدة على وقع انتصارات ميدانية مستمرة والدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى هذه الجبهة، في مؤشر على اقتراب حسم المعركة النهائية فيها.
(العربية)




قضايا وآراء
انتصار البيضاء