ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الإثنين, 16 أكتوبر, 2017 10:50:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 عكاظ السعودية: الحوثيون يبتزون المخلوع لا خروج من اليمن الابعودة نجلكم    صنعاء .. تصاعد مظاهر الحشد المسلح بين مليشيا الحوثي والمخلوع صالح
قالت صحيفة «عكاظ»أن الحوثيين رهنوا السماح للمخلوع صالح بالمغادرة إلى روسيا أو أي دولة أخرى للعلاج بشرط عودة نجله «أحمد علي صالح» من الإمارات، وبقاء نجله الآخر «صلاح» وابن أخيه «طارق» تحت الإقامة الجبرية.
وأكدت الصحيفة أن الوضع الصحي للمخلوع لا يزال غير مستقر، وأن الفريق الطبي أوصى بنقله إلى الخارج لاستكمال العلاج.
 
وأفادت المصادر، أن رئيس ما يسمى «المجلس الثوري الحوثي» محمد الحوثي أبلغ نجل شقيق المخلوع طارق محمد عبدالله صالح، أنه إذا أراد عمه المغادرة عليه أن يعيد نجله أحمد علي صالح إلى صنعاء، مع بقاء نجله الثاني «صلاح» ونجل شقيقه «طارق» تحت الإقامة الجبرية. وذكرت أن هذه الشروط أدت إلى ارتفاع ضغط المخلوع ما ضاعف من مشاكله الصحية.
 
في المقابل، حكم قاض حوثي في محكمة الأموال العامة أمس، بالسجن لمدة عام على كل من أمين عام المجلس المحلي للعاصمة صنعاء الموالي للمخلوع أمين جمعان، ومدير عام مكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة والقيادي في حزب المخلوع محمد الفضلي، ومسؤولين آخرين، بتهمة الإضرار بالمصلحة العامة، غير أن مصادر أخرى عزت الأسباب إلى موقفهم المؤيد للموظفين والمعلمين المضربين والمطالبين بمرتباتهم.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء