طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

السبت, 14 أكتوبر, 2017 08:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قالت الأمم المتحدة، الجمعة، إن وباء الكوليرا بات متفشيا في 92 في المئة من إجمالي مساحة اليمن، وهو التفشي الأكبر على الإطلاق للوباء في سنة واحدة.
 
وأكد ستيفان دوجريك، المتحدث باسم الأمين العام، أن انتشار وباء الكوليرا في اليمن سجل أعلى معدلاته على الإطلاق، إذ تجاوزت حالات الإصابة المشتبه بها 820 ألف حالة، وحصد الوباء أرواح ما يزيد عن 2150 يمنيا منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.
 
وذكر خلال تصريح للصحافيين في مقر المنظمة الدولية ، أن منظمة الصحة العالمية استأجرت هذا الأسبوع رحلتين إلى صنعاء تحمل أكثر من 43 طنا من الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية.
 
وأشار إلى أن العاملين في المجال الإنساني تمكنوا من الوصول إلى أكثر من 2.2 مليون شخص، وتزويد نحو 600 ألف شخص بأدوية للأمراض غير المعدية.
 
وأضاف: تقوم منظمة الصحة العالمية واليونيسيف أيضا بدعم السلطات الصحية المحلية في جميع المحافظات، في حملة تطعيم ضد شلل الأطفال تهدف إلى الوصول إلى 5.3 مليون طفل دون سن الخامسة.
 
ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين الذين جندوا آلاف الأطفال، والقوات الحكومية، وخلف النزاع اليمني نحو 8500 قتيل و49 ألف جريح وتسبب بأزمة غذائية حادة، بحسب منظمة الصحة العالمية، وفي خضم الحرب، تفشى وباء الكوليرا حاصدا أرواح أكثر من ألفي شخص.




قضايا وآراء
غريفيث