أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الخميس, 12 أكتوبر, 2017 11:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أقر مكتب المالية بتعز آلية لتحصيل الموارد والإيرادات المالية بالمحافظة بموجب خطة رسمية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لمدير مكتب المالية ،الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي بمدراء المكاتب الإيرادية بالمحافظة لمناقشة و رسم خطة تواجد نقاط التحصيل الإيرادات بالمحافظة.
 
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة آلية تحصيل كل مكتب لموارده في المناطق المحررة بالمحافظة، ابتداء من "هيجة العبد" بمديرية الشمايتين و انتهاء بمديريات مركز المدينة.
 
وخلص الاجتماع بخطة توضح نطاق انتشار نقاط تحصيل ضرائب استهلاك القات وصندوق النظافة والتحسين ومكتب النقل وكذا إلزام  المديريات التي لم يتم العمل بها لتحصيل الواجبات الزكوية.
 
وحث الاجتماع المديريات المحررة بتحصيل الواجبات الزكوية فيها كون المبالغ المحصلة لم يتم توريدها للبنك المركزي.
 
وبينت الخطة نقاط ضرائب استهلاك القات والتي شملت كلاً من النشمة، التربة، رأس نجد قسيم، اسفل نجد قسيم، المسراخ، جبل حبشي، عنقبة، ادود، صينة، الدمغة، الحقر)
 
كما حددت الخطة نقاط تحصيل صندوق النظافة والتحسين ومكتب النقل وشملت نقطة رأس هيجة العبد، نقطة الصافية، نقطة النشمة،  نقطة الهنجر " الضباب"، نقطة نجد قسيم.
 
يأتي هذا الاجتماع بعد أسبوع من افتتاح البنك المركزي اليمني فرع تعز بعد إغلاق دام لعامين بسبب الحرب.




قضايا وآراء
غريفيث