ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2017 08:59:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
قال وزير الإدارة المحلية في اليمن، عبد الرقيب فتح، اليوم الثلاثاء، إن مليشيا “الحوثي” احتجزت 10 شاحنات محملة بمساعدات إغاثية، مخصّصة لمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.
 
واستنكر فتح، احتجاز شاحنات المساعدات التي كانت قادمة من ميناء الحديدة غربي البلاد، والخاضع لسيطرة الحوثيين، باتجاه محافظة تعز، وفق وكالة “سبأ” الحكومية.
 
وطالب الوزير، منسّق الشؤون الإنسانية في اليمن وبرنامج الأغذية العالمي، التدخل السريع للضغط على الحوثيين وحلفائهم من قوات صالح، للإفراج عن المساعدات المخصصة لعدد من مديريات الساحل الغربي في تعز.
 
وأضاف الوزير الذي يشغل أيضا منصب رئيس “اللجنة العليا للإغاثة” باليمن، أنّ “استمرار احتجاز المساعدات الإغاثية من قبل المليشيا الانقلابية يعرقل الوصول الإنساني السريع للمحتاجين والمتضررين”.
 
وحمّل الوزير “الحوثيين” وقوات صالح، مسؤولية تدهور الوضع الإنساني، معربا عن “أسفه الشديد لصمت المنظمات الأممية إزاء استمرار تلك الانتهاكات”.
 
ودعا الوزير فتح، برنامج الأغذية العالمي والمجتمع الدولي، إلى إدانة هذا التصرف بحق الأعمال الإغاثية. مشيرا إلى أن “كافة تصرفات المليشيا وقوات صالح تندرج ضمن الجرائم والانتهاكات الجسيمة في القوانين والشرائع الدولية”.
 
وجدد فتح، دعوته للمنظمات الأممية لـ “البحث عن طريق بديلة لإيصال المساعدات، واستخدام طريق عدن – تعز لإيصال المساعدات، تفادياً لأعمال الخطف والنهب والاحتجاز من قبل مسلحي الحوثي وقوات صالح”.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء