مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت    

الأحد, 01 أكتوبر, 2017 10:04:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
دعت بريطانيا، رئيس اقليم شمالي العراق، مسعود بارزاني للشروع في حوار مع الحكومة الاتحادية ببغداد، بعد تصاعد التوتر بين الجانبين إثراستفتاء باطل حول انفصال الإقليم.
 
جاء ذلك في رسالة وجهها، السبت، وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، إلى بارزاني، وفق بيان صادر عن إدارة الإقليم.
 
وذكر البيان أن فالون حث بارزاني على الحوار مع بغداد.
 
وقال الوزير مخاطبًا بارازاني "الآن بعد إجراء الاستفتاء، أود أن احثكم على البدء بمفاوضات جدية مع بغداد وجيرانكم والسعي للتوصل لحل مقبول للجانبين بطريقة هادئة".
 
كما حث فالون، في رسالته، بارازاني على "مواصلة التنسيق بين البيشمركة (قوات الإقليم) والقوات العراقية في الحرب ضد (تنظيم) داعش(الإرهابي)".
 
وفي خطوة تعارضها قوى إقليمية ودولية، والحكومة المركزية، أجرى الإقليم، الإثنين الماضي، استفتاءً باطلًا حول الانفصال عن العراق.
 
الاستفتاء جاء وسط تصاعد التوتر بين الإقليم والحكومة العراقية التي تراه مخالفًا لدستور البلاد.
 
وقاطع التركمان والعرب الاستفتاء في محافظة كركوك، وبقية المناطق المتنازع عليها في محافظات نينوى، وديالى، وصلاح الدين.
 
وفرضت الحكومة العراقية بدءا من أمس الجمعة حظرا على الرحلات الجوية الدولية من وإلى الإقليم بعد ان رفض الأخير تسليم مطاري أربيل.




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ