ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2017 05:50:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
شهدت مدينة تعز ، اليوم الثلاثاء، عرضا عسكريا تابعته حشود غفيرة، احتفاء بالذكرى 55 لثورة 26 سبتمبر/ أيلول 1962 التي أطاحت بالحكم الإمامي شمالي البلاد.
 
وأفاد مراسل الأناضول، أنّ آلاف من اليمنيين، بينهم مسؤولون كبار، شاركوا بفعاليات مهرجان أقيم في شارع "جمال" وسط تعز الخاضعة في معظمها للقوات الحكومية.
 
ورفع المشاركون العلم اليمني ولافتات تشيد بالثورة.
 
وفي تصريح هاتفي مع الأناضول، قال العقيد عبد الباسط البحر، نائب المتحدث باسم قيادة محور تعز العسكري (تابع للجيش)، إنّ "نحو 800 عسكري شاركوا في العرض احتفاءً بذكرى الثورة".
 
وأضاف أن العرض شهد "حضور نائب رئيس الحكومة، وهو أيضا وزير الخدمة المدينة، عبد العزيز جباري، وعدد من الوزراء والمسوؤليين الحكوميين والعسكريين".
 
وتابع أن "حشودا من المواطنين (تقدر بالآلاف) شاركت في المهرجان، تعبيرا عن فرحها بذكرى الثورة، وتأكيدا على أهمية هذه الثورة في واقع اليمنيين".
 
ووفق البحر، فإن "المهرجان المنتظم من قبل السلطات المحلية في تعز، يهدف إلى التأكيد على أهمية بناء الدولة واستعادة مؤسساتها، وإنهاء الانقلاب الذي قام به الحوثيون وحلفاؤهم نهاية العام 2014".
 
ويحيي اليمنيون الذكرى 55 لثورة 26 سبتمبر، والتي اندلعت ضد حكم الإمام أحمد بن حميد الدين (1948 - 1962)، شمالي البلاد، وأطاحت به.
 
 
ويحاصر مسلحو "الحوثي"، مدينة تعز (جنوب غرب) الخاضعة في معظمها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة.
 
وفي 18 أغسطس/ آب 2016، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطرت على طريق الضباب.
 
ويشهد اليمن حربًا منذ قرابة 3 أعوام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى. 







قضايا وآراء
انتصار البيضاء