ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الأحد, 24 سبتمبر, 2017 04:40:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفرجت جماعة الحوثي المسلحة ، اليوم الأحد، عن صحفي كانت محكمة بصنعاء، قد حكمت عليه  بالإعدام قبل أشهر.

وباركت رابطة أمهات المختطفين المهتمة بقضايا المختطفين اطلاق سراح الصحفي يحيى الجبيحي"من سجون الحوثي وصالح بصنعاء بعد عام من اختطافه.

وقالت بصفحتها على "تويتر" " تبارك #رابطة_الأمهات بزوغ شمس حرية ابنها المختطف المحرر الصحفي"يحيى الجبيحي"من سجون الحوثي وصالح بصنعاء بعد عام من اختطافه".

وقال سكرتير لجنة الحقوق والحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين، أشرف الريفي في تدوينة في صفحته على "فيسبوك" إنه "تم الإفراج عن الصحفي يحي عبد الرقيب الجبيحي (62 عاما).

وفي أبريل  نيسان/ الماضي، قضت المحكمة الإبتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين، بإعدام الجبيحي بتهمة ما وصفتها حينها" التخابر مع دول العدوان"، في إشارة إلى دول التحالف العربي.

ولا يزال قرابة 20 صحفيا يقبعون في سجون الحوثيين (الأمن السياسي) معظمهم قضوا أكثر من عامين في المعتقلات".






قضايا وآراء
انتصار البيضاء