قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

الأحد, 24 سبتمبر, 2017 04:40:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفرجت جماعة الحوثي المسلحة ، اليوم الأحد، عن صحفي كانت محكمة بصنعاء، قد حكمت عليه  بالإعدام قبل أشهر.

وباركت رابطة أمهات المختطفين المهتمة بقضايا المختطفين اطلاق سراح الصحفي يحيى الجبيحي"من سجون الحوثي وصالح بصنعاء بعد عام من اختطافه.

وقالت بصفحتها على "تويتر" " تبارك #رابطة_الأمهات بزوغ شمس حرية ابنها المختطف المحرر الصحفي"يحيى الجبيحي"من سجون الحوثي وصالح بصنعاء بعد عام من اختطافه".

وقال سكرتير لجنة الحقوق والحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين، أشرف الريفي في تدوينة في صفحته على "فيسبوك" إنه "تم الإفراج عن الصحفي يحي عبد الرقيب الجبيحي (62 عاما).

وفي أبريل  نيسان/ الماضي، قضت المحكمة الإبتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين، بإعدام الجبيحي بتهمة ما وصفتها حينها" التخابر مع دول العدوان"، في إشارة إلى دول التحالف العربي.

ولا يزال قرابة 20 صحفيا يقبعون في سجون الحوثيين (الأمن السياسي) معظمهم قضوا أكثر من عامين في المعتقلات".






تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ