شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

الأحد, 24 سبتمبر, 2017 04:40:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفرجت جماعة الحوثي المسلحة ، اليوم الأحد، عن صحفي كانت محكمة بصنعاء، قد حكمت عليه  بالإعدام قبل أشهر.

وباركت رابطة أمهات المختطفين المهتمة بقضايا المختطفين اطلاق سراح الصحفي يحيى الجبيحي"من سجون الحوثي وصالح بصنعاء بعد عام من اختطافه.

وقالت بصفحتها على "تويتر" " تبارك #رابطة_الأمهات بزوغ شمس حرية ابنها المختطف المحرر الصحفي"يحيى الجبيحي"من سجون الحوثي وصالح بصنعاء بعد عام من اختطافه".

وقال سكرتير لجنة الحقوق والحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين، أشرف الريفي في تدوينة في صفحته على "فيسبوك" إنه "تم الإفراج عن الصحفي يحي عبد الرقيب الجبيحي (62 عاما).

وفي أبريل  نيسان/ الماضي، قضت المحكمة الإبتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين، بإعدام الجبيحي بتهمة ما وصفتها حينها" التخابر مع دول العدوان"، في إشارة إلى دول التحالف العربي.

ولا يزال قرابة 20 صحفيا يقبعون في سجون الحوثيين (الأمن السياسي) معظمهم قضوا أكثر من عامين في المعتقلات".






قضايا وآراء
غريفيث