قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

السبت, 23 سبتمبر, 2017 09:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
تحتفي السعودية اليوم السبت باليوم الوطني ومرور الذكرى السابعة والثمانين على تأسيس المملكة بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز بتوحيد كل أجزاء الدولة تحت اسم المملكة العربية السعودية.
 
وتشارك العديد من الدول العربية الاحتفالات باليوم الوطني للسعودية، حيث تصدر اللون الأخضر كامل برج القاهرة، لتتحول زهرة اللوتس إلى أضخم علم سعودي يتوسط القاهرة.
 
وتزينت معالم عدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي بألوان العلم السعودي، ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة، على حسابها في تويتر، شريط فيديو، مرفق بعبارة معالم "أبوظبي تتزين بألوان العلم السعودي".
 
وفي دبي اكتسى أعلى برج في العالم، برج خليفة في مدينة دبي، ألوان العلم السعودي الذي تلألأ في سماء مدينة السياحة العربية الأولى.
 
كما تزينت أبراج الكويت الثلاثة بصور الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والعلم السعودي، بينما ازدحمت أعلام السعودية في سوق المباركية أشهر أسواق الكويت، وأيضاً البنك المركزي الذي تحول إلى منصة احتفالات كبيرة.
 
ووحدت البحرين شعار حافلاتها بوضع شعارات المناسبة، وتزينت جنبات جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين بالأعلام ولافتات المباركة بهذه المناسبة.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء