قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الخميس, 21 سبتمبر, 2017 10:53:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أشاد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي بجهود الصليب الأحمر في دعم أوضاع النازحين في مختلف المحافظات اليمنية.

والتقى السعدي اليوم الخميس منسق عمليات اللجنة الدولية في الصليب الأحمر في الشرق الاوسط يحيى خليل ، حيث تم مناقشة سبل التعاون بين الوحدة التنفيذية والصليب الأحمر فيما يتعلق بأوضاع النازحين في اليمن.

واستعرض السعدي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الصليب الأحمر بجنيف السويسرية ،وضع النازحين وما يمكن تقديمة لهم من قبل الصليب الأحمر الدولي في الجانب الصحي والغذائي والمياه والصرف الصحي في مناطق النزوح وعلى وجه الخصوص في محافظات تعز ومأرب والجوف واب وحجة ومخيم الخانق بصنعاء.

وأشاد السعدي بما يقدمه الصليب الأحمر من دعم ومساندة لليمن في القطاع الصحي..متطلعاً الى تقديم المزيد من الدعم خلال هذه المرحلة الراهنة.

بدوره رحب مسؤول العمليات بالتعاون مع الحكومة اليمنية واستعداد الصليب تجهيز عيادات مؤقته وتشغيل بعض المراكز الصحية وتوفير المياه الصالحة للشرب وعمل معالجات للصرف الصحي في المناطق المحتاجة لذلك.





غريفيث