العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

السبت, 16 سبتمبر, 2017 12:07:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح مساء اليوم الجمعة بحق المدنيين في مدينة تعز وأسفرت عن سقوط 13 شخص بين قتيل وجريح اغلبهم من الأطفال .
 
ووصفت الوزارة المجزرة في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بـ " المشينة " .
وأوضح البيان ان مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية استهدفت مساء اليوم حي سكنى في منطقة "شعب الدبأ" الواقعة شرقي ديوان عام المحافظة بقصف صاروخي .. كما قصفت منطقة "سوق الصميل" بحي حوض الاشراف غرب المدينة بقذائف الهاون .
 
وقالت الوزارة ان الإحصائيات الأولية لاستهدف المليشيات الانقلابية لتلك الأحياء السكنية رصدت سقوط 4 قتلى و 10 جرحى اغلبهم أطفال ، وان العدد في ازدياد .
 
وأكدت الوزارة :" ان هذه الجريمة الشنيعة تشكل انتهاكا خطير وجسيم للقانون الدولي الإنساني وتعد جريمة حرب ضد الإنسانية التي لا تسقط بالتقادم .. مشيرا الى ان هذه الجريمة جاءت بتزامن مع انعقاد الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان في تحدي واضح وصريح من قبل هذه الميليشيا.
 
وقال البيان :" ان هذه الجريمة التي ليست الأولى التي يرتكبها الانقلابيون بحق المدنيين بتعز
بل استمرار لاستهداف المليشيات للأحياء السكنية الأهلة بالسكان بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل سياق شبه يومي وعمل متعمد وممنهج ترتكبه مليشيات الحوثي صالح بحق المدنيين منذ ثلاث سنوات علاوة على الحصار الجائر بحق سكان مدينة تعز".
 
وطالبت وزارة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنين من خلال إدانة
هذه الجرائم والضغط بكل الوسائل على المليشيات الانقلابية لإيقاف جرائمها ، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات والجرائم الممنهجة بحق المدنيين الآمنين .
وأكدت الوزارة أنها ترصد وتوثق هذه الانتهاكات وتدعو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان للتحقيق فيها، وإحالة مرتكبيها للقضاء حتى ينالون العقاب الذي يستحقونه.




قضايا وآراء
مأرب