كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الخميس, 14 سبتمبر, 2017 10:05:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
  قالت صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، عن ضابط قوات "الحرس الجمهوري" الموالية للرئيس السابق، قوله إنَّ جماعة الحوثي تقوم بعملية تدريب سرية واسعة للنساء لإعدادهن على كيفية استخدام على الأسلحة والمهارات القتالية، مبينا انه يقوم بمهام التدريب هذه، مدربات من عدة دول منها إيران والعراق.

وقال الضابط الذي قالت الصحيفة أنه فضل عدم الكشف عن هويته خشية انتقام الحوثيين إنَّ أكثر من 500 فتاة يمنية خضعن للتجنيد السري في صفوف جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء على يد مدربات من ايران والعراق، مشيرا إلى أن محافظة ذمار جنوب صنعاء تعد المعسكر الأكبر لتجنيد نساء الحوثي.
وأضاف يتم أخذ الفتيات وطالبات المدارس لتدريبهن إما بالقوة وتهديد آبائهن بالقتل أو تحت إغراء أسرهن بالمال استغلالا للفقر والوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه الأسر اليمني.

وقال الضابط الموالي لـ"صالح" إنَّ هناك مركز كبير في العاصمة صنعاء خاص بالنساء الحوثيات يتم فيه تلقي الدورات واستقطاب النساء والفتيات وطالبات الجامعات والمدارس.




قضايا وآراء
مأرب