في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

الثلاثاء, 17 مارس, 2015 09:37:00 مساءً

اليمني الجديد - صدام المدني
نظم طلاب الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، اليوم الثلاثاء، عدداً من الفعاليات إحياءً للذكرى الرابعة لـ"مذبحة الكرامة" ورفضاً لتواجد الميليشيا المسلحة في صنعاء.
 
وأفتتح طلاب جامعة صنعاء الفعاليات بسلسلة بشرية امتدت من البوابة الشرقية حتى الشمالية للجامعة، رفع الطلاب صور الشهداء الذين سقطوا في "مجزرة الكرامة" ومعتقلي ثورة فبراير والمختطفين في سجون ميليشيا الحوثي.
 
وانطلقت عقب ذلك مسيرة حاشدة طالبت بــ سرعة إخلاء المليشيا المسلحة للمباني الحكومية والعسكرية التي تحتلها.
 
وفي ذات السياق نظم طلاب من الجامعات الأهلية معرض صور لشهداء وجرحى جمعة الكرامة.
 
وقال ياسر العامري أحد منظمي المعرض " أن المعرض تم إقامته إحياءً لذكرى مجزرة الكرامة، التي ارتكبت بحق شباب عزل سلميين خرجوا يناشدوا الحرية والعيش الكريم، وجاء الرد من عصابة صالح وزمرته بارتكاب الجريمة البشعة التي مرت دون عقاب".

وأضاف أن الذين قاموا بتلك الجريمة لا زالوا طلقاء ويتباهون وكأنهم سفينة النجاة لهذا الوطن ونسوا جرائمهم الوحشية التي ارتكبوها بحق هذا الوطن وأتى ذلك بسبب منحهم الحصانة ومشاركتهم الحكومة بنصفها.
 
وكان نظام صالح قد أرتكب مجزرة "الكرامة" في "18 مارس/ آذار" قبل أربعة أعوام، أثناء ثورة "فبراير" التي خرجت تطالب بإسقاط نظامه الذي دام ثلاثة عقود وتقديمه للمحاكمة.
 
وتحل الذكرى الرابعة لجمعة الكرامة في ظل وضع أمني واقتصادي واجتماعي متدهورة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على سير العملية السياسية وسيطرتها على مؤسسات الدولة والقرار السياسي في البلاد منذ "21 سبتمبر" تاريخ إسقاط الجماعة للعاصمة صنعاء.




قضايا وآراء
غريفيث