مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين    

الاربعاء, 30 أغسطس, 2017 04:16:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
 
أعلن وزير النقل العراقي كاظم الحمامي، اليوم الأربعاء، عن خطة لإنشاء ثلاثة مطارات مدنية جديدة في البلاد.
 
وقال الحمامي خلال كلمة له على هامش ملتقى المطارات العراقية في أربيل، إن لدى وزارته برنامجا لإنشاء مطارات مدنية في محافظات صلاح الدين (شمال) والأنبار (غرب) وبابل (جنوب)، "ونعمل على إعادة تأهيل مطار الموصل".
 
ويمتلك العراق أربعة مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، فيما يمتلك إقليم شمال العراق مطارين هما أربيل والسليمانية، والأخيران يخضعان لسلطة الإقليم.
 
وزاد الحمامي: "نطمح لتطوير المطارات العراقية، لتكون مضاهية لمطارات العالم"، منوهاً إلى أن "مدارج جميع المطارات يجب أن تكون خالية من جميع المظاهر المسلحة،.. هي ليست ميدان حرب".
 
ويعمل العراق على إعادة إحياء اسطوله الجوي المدني منذ 2003 في أعقاب رفع الحصار عن البلد والذي امتد أكثر من عقد.
 
ويمتلك العراق أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 34 طائرة من طراز بوينغ الأمريكية وبومباردو الكندية، استوردها حديثا ضمن عقود أبرمها في الأعوام الماضية، ضمن خطة لإعادة تنشيط شركة الخطوط الجوية العراقية. -




غريفيث