معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

السبت, 26 أغسطس, 2017 12:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
قالت الخارجية الأميركية إن واشنطن تواصل الشعور بقلق بالغ من استمرار الأزمة الخليجية للأسبوع الـ12 على التوالي، في حين يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في وقت لاحق من اليوم الجمعة إلى الكويت التي تقود جهود الوساطة في هذه الأزمة.
 
وأشارت المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت في مؤتمر صحفي إلى أن الأزمة استمرت "أكثر من اللازم"، مشددة على ضرورة خفض حدة الخطاب بين أطراف الأزمة، وأن بلادها ستواصل الحوار مع الحكومة القطرية، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.
 
ورفضت المسؤولة الأميركية التعليق على عودة السفير القطري إلى إيران، وقالت إنها مسألة تخص البلدين وحدهما.
 
وقال مراسل الجزيرة مراد هاشم إن مراقبين يرون في بعض الخطوات الأميركية الصادرة تجاه بعض دول الحصار (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) نوعا من الضغط على تلك الدول، مشيرا إلى تجميد الولايات المتحدة مساعدات لمصر وإبراز وضع السعودية والبحرين في قائمة الدول التي تنتهك الحريات الدينية.
 
وفي سياق آخر، قالت المتحدثة الأميركية في مؤتمرها الصحفي إن الوفد الأميركي الذي زار الدوحة مؤخرا ناقش مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقالت إن الجانبين أكدا على متانة العلاقات الثنائية الوثيقة بين واشنطن والدوحة، واتفقا على تعزيز هذا التعاون.
 
غوتيريش إلى الكويت
 
وفي إطار المساعي لحلحلة الأزمة الخليجية، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم غوتيريش إن الأخير سيتوجه اليوم الجمعة إلى الكويت التي تحظى بدعم دولي في جهود الوساطة لحل الأزمة.
 
وأشار دوجاريك إلى أن غوتيريش الذي يدعم الجهود الإقليمية لحل الأزمة في الخليج، سيلتقي الأحد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وكبار المسؤولين في الدولة لبحث الأوضاع في المنطقة، وذلك قبل أن يتوجه إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.
الجزيرة نت



قضايا وآراء
انتصار البيضاء