معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

ارتفاع حالات الوفاة بالكوليرا لـ1997

الأحد, 20 أغسطس, 2017 11:22:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
علنت منظمة الصحة العالمية تسجيل 22 حالة وفاة جديدة بالكوليرا في  اليمن خلال خمسة أيام، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1997 حالة منذ أواخر إبريل الماضي، كما ارتفع عدد الإصابات المشتبهة إلى 527 ألف حالة حتى مساء السبت.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها أن مدينة  صنعاء ومحافظة  الحديدة غرب اليمن لا تزالان أكثر المحافظات انتشارا للكوليرا، حيث سجلت كل منهما 62 ألف حالة إصابة بالوباء، في حين سجلت محافظة  حجة أعلى عدد في وفيات الكوليرا حيث بلغ 381 حالة وفاة.

وكانت  الأمم المتحدة رفعت من موازنة خطة الاستجابة الإنسانية لمواجهة الأزمة في  اليمن لتصل إلى مليارين و370 مليون دولار. ورغم الوضع الحرج في اليمن وانتشار  الكوليرا فإن المنظمة الدولية تقول إن 33% فقط من الأموال المطلوبة للخطة تم تقديمها من قبل المانحين وعلى رأسهم  السعودية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء