السبت, 19 أغسطس, 2017 08:45:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
اتهم زعيم جماعة الحوثي اليوم السبت، الرئيس المخلوع صالح ، بالحليف الذي يمارس دور الخداع والتنصل من المسؤولية ولايريد أن يتحمل المسؤولية .

قال  عبد الملك الحوثي في كلمة مباشرة ألقاها اليوم  من معقله في صعدة  ان جماعته ليست مسؤوله عن صرف رواتب الموظفين مشيرا إلى أنها لا تسيطر على مانسبته الربع من مؤسسات الدولة في المحافظات التي يسيطرون عليها.

وألقى "الحوثي" اللوم على شريكه حزب صالح الذي يحشد لمهرجان من المزمع اقامته في ميدان السبعين بصنعاء.

وانتقد "الحوثي" بكثرة خلال خطابة المهرجان الذي يعد له حزب المؤتمر في الـ 24 من شهر أغسطس الجاري، وسخر منه بقوله  “لسنا في انتخابات”.
وأضاف ” الحوثي ” أن الفساد مستشري في مؤسسات الدولة والقضاء والأجهزة الرقابية التي وصفها بالفاشلة .

وحول صرف المرتبات قال ” الحوثي ” أن جماعته ليست مسؤولة بصرف المرتبات قائلاً ”هناك من يقول أين المرتبات , ونحن نقول كذلك للمؤتمر أن يسأل نفسه ”أين المرتبات يامؤتمر” .

وقال ” الحوثي ” أن هناك من الحلفاء في الداخل من يمارس دور الخداع والتنصل من المسؤولية ولايريد أن يتحمل المسؤولية .

وأضاف ” سأكون عند القول والفعل بتفعيل مؤسسات الرقابة ولست واعضاً وأي فاسد سنخلس جلده إذا كان من أنصار الله وكذلد لن نقبل بأي عرقلة من المؤتمر .

وقال ” الحوثي ” هناك من يريد أن يعطل القضاء وهم في صنعاء ولايريدون أن تتحرك تلك الأجهزة مضيفاً ” هناك خونة في الرياض ولديهم ظهور في صنعاء .

وأضاف “البعض يشتغل شغل عداوة وليس شغل انسان مسؤول حريص على الوضع او معالجة مشكلة بل يشتغل شغل من يكره من يستغل بل البعض يستدعي عناوين كان يشتغلها ايام الحروب الداخلية- في إشارة إلى الحروب الست التي شنها نظام الرئيس السابق في صعدة على جماعة الحوثي .

وعن مبادرة برلمان صنعاء قال ” الحوثي ” أن هناك من يقدم مبادرات تخدم العدوان وتعمل على الابتزاز وعلى اللعب السياسي وهذا لن يكون مقبولاً .




قضايا وآراء
انتصار البيضاء