محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب    

الاربعاء, 16 أغسطس, 2017 06:14:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعلن اليمن، اليوم الأربعاء، تفويج 10 آلاف حاج إلى الأراضي المقدسة، خلال خمسة أيام، عبر منفذ الوديعة البري الحدودي مع السعودية.
 
و"الوديعة" الواقع في محافظة حضرموت شرقي البلاد، ومحافظة شرورة السعودية، هو المنفذ الوحيد الذي ظل مفتوحا بين البلدين بعد إغلاق المنافذ الأخرى بسبب الحرب الجارية في البلاد.
 
وأكد وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف اليمنية، مختار الرباش، في تصريح لوكالة سبأ الحكومية، "مغادرة نحو عشرة آلاف حاج يمني إلى الأراضي المقدسة، منذ السبت الماضي وحتى اليوم الأربعاء".
 
وأوضح أن عملية تفويج الحجاج اليمنيين تسير وفق الخطة المعدة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، وسيتم الانتهاء من وصول آخر حاج يمني مع بدايات شهر ذي الحجة".
 
وقال الرباش "تم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة تفويج الحجاج منذ انطلاقهم من مقر إقامتهم في اليمن وحتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة".
 
وأشار إلى أن "اللجنة العليا لإدارة موسم الحج لعام 1438هـ لا تدخر جهدا، في خدمة الحجاج اليمنيين، وستكون مرافقة لهم طيلة الموسم في مكة والمدينة".
 
والسبت الماضي، قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطية، إن "عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام يبلغ 24 ألف و255 حاجا".




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ