قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

بن دغر

الثلاثاء, 15 أغسطس, 2017 12:08:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
كشف رئيس   الوزراء أحمد عبيد بن دغر أسباب زيارته القصيرة الى لعاصمة السعودية الرياض في هذه الأيام.
 
وقال بن دغر خلال لقاء جمعه ب السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر إن زيارته القصيرة الى  العاصمة السعودية الرياض في هذه الأيام، جأت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي ، للتشاور معه حول قضايا عديدة، و أيضاً للقائه بالمعنيين بالشأن اليمني وسفراء الدول الدائمة في مجلس الأمن، و دول الثمانية عشر. بحسب وكالة "سبأ".
 
و في اللقاء أستعرض بن دغر مع السفير الأمريكي  جملة من المواضيع الهامة، و في مقدمتها دعم الحكومة الأمريكية للحكومة الشرعية في مكافحة الإرهاب ضد عناصر تنظيم القاعدة و داعش، و تعزيز الأمن و الاستقرار في اليمن، و تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية و آلياتها التنفيذية المزمنة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، و القرار الأممي 2216.
 
و تطرق بن دغر إلى الوضع العام قائلاً" في حين تعمل الدولة جاهدة على بسط الأمن و الاستقرار، تُمعن المليشيا الحوثية في نهب موارد الدولة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، و قد نهبت مليشيا الحوثي صالح ٥٨١ مليار يمني من خزينة الدولة، كانت تكفي لدفع رواتب الموظفين لمدة تسعة أشهر، إلا أن المليشيا الحوثية فضلت تجويع المواطنين و عدم دفع مستحقاتهم من أجل تمويل عمليتها العسكرية في الجبهات، بل نهبت إيرادات الشركات الحكومة و الخاصة و فرضت إتاوات جمركية و ضريبة خارج سلطة القانون. حسب وكالة سبأ.
 
و أضاف" أن الحكومة كانت ملتزمة بتحييد عمل البنك المركزي لمدة عام و نصف،على أساس الموارد مقابل المرتبات، و كانت الحكومة الشرعية تورد كافة إيرادات المحافظات المحررة إلى صنعاء، إلا أن المليشيا توقفت عن دفع رواتب الموظفين في المحافظات المحررة".
 
وقد عبر السفير الأمريكي لدى اليمن عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر..مثمناً الجهود التي يقوم بها في العاصمة المؤقتة عدن هو وأعضاء حكومته.
و قال ماثيو تولر"أن الحكومة الأمريكية تقف إلى جانب الحكومة الشرعية و الشعب اليمن، و تدعم جهود المبعوث الأممي في عملية السلام التي يقوم فيها باليمن"، مثمناً تجاوب الحكومة الشرعية وحرصها على استمرار الدفع بعملية السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث التي يدعمها مجلس الأمن.




تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ