المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الخميس, 10 أغسطس, 2017 06:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
كشف وزير حقوق الإنسان اليمني "محمد عسكر" اليوم الخميس، عن مباشرة ميليشيات الحوثي، لتجنيد النساء؛ نظراً لفرار مدنيين جنّدتهم إجبارياً.
 
وقال عسكر إن انتشار ظاهرة تجنيد النساء والفتيات الصغار في المجموعات المسلحة تمثل كارثة غير مسبوقة، وانتهاكاً خطيراً للطفولة والأمومة وحقوق المرأة والطفل”. وذلك حسب تصريحه لصحيفة “الشرق الأوسط”.
 
وأوضح محمد عسكر “أن الميليشيات تستهدف من فتح تلك المعسكرات لتجنيد النساء، الضغط على عواطف أبناء القبائل اليمنية ومشايخها، لتقديم الرجال لمحرقة المعارك التي تخوضها في المحافظات بحجة درء ذريعة عيب تجنيد المرأة للدفاع عن الرجل”.
 
وأكد عسكر أوكلت الميليشيات الإشراف على هذه المعسكرات للوزير في حكومة الانقلاب حسن زيد المقرب من الحوثيين، مبيناً أنه يجري تدريب النساء على استخدام السلاح وقيادة العربات العسكرية والمواجهة في معسكرات ومدارس العاصمة صنعاء.
 
ولم تكتف المليشيا بالزج بمقاتليها في محارق الموت بل لجأت لتجنيد نسائهم سيما الأرامل منهن الذين فقدن أزواجهن وأبنائهن.
 
وكانت المليشيا الانقلابية قد نظمت عرضاً عسكرياً نسائياً في العاصمة صنعاء مطلع العام الجاري.




قضايا وآراء
غريفيث