المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

بن سلمان يوجه دعوة للحوثيين

الاربعاء, 09 أغسطس, 2017 01:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
دعا السفير السعودي لدى واشنطن خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، الحوثيين أن يضعوا أسلحتهم ويصبحوا جزءا من اليمن وليس جزءا من إيران.
 
وأضاف، خلال حوار أجرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن بلاده دفعت جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات لكن الحوثيين يرفضون الحوار، وهم الذين بدأوا بالزحف إلى العاصمة ليسيطروا على اليمن قبل أن تطلب الحكومة اليمنية من السعودية التدخل ووقف هجوم الحوثي، والكرة الآن في ملعب الحوثي، ويجب عليهم تسليم أسلحتهم وأن يصبحوا جزءًا من اليمن، وليس جزءًا من إيران.
 
وأشار إلى أن هناك تحسنا كبيرا في العلاقات السعودية الأمريكية خلال عهد الإدارة الأمريكية الحالية، معبرا عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عاقد العزم على العمل مع حلفائه في المنطقة للتصدي للتوسع الإيراني والإرهاب، معبرا في ذات الوقت عن سعادة المملكة بتلك السياسات في المنطقة.
 
وأوضح أن بلاده تعمل مع حلفائها للمساعدة في استقرار سوريا، وأن هناك بعض قوى المعارضة المعتدلة في سوريا، كالجيش السوري الحر على سبيل المثال، مؤكدا أن هناك الكثير من الناس في سوريا يريدون تحرير أنفسهم من دكتاتورية بشار الأسد.
 
ولفت إلى أن المملكة تعمل مع الولايات المتحدة لإنهاء المشكلة السورية، فبشار الأسد قتل أكثر من 500 ألف شخص، معتبرا أن الحل الأمثل هو التخلص من الأسد. 




قضايا وآراء
غريفيث