عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

مليشيا الحوثي

الثلاثاء, 08 أغسطس, 2017 11:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
علق صحفي يمني على عملية اعتداء جماعة الحوثي المسلحة على وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء.

 وقال الصحفي والكاتب نبيل سبيع "كلما نزلت الأمهات يطالبينهم بالإفراج عن أبنائهن الذين اختطفوهم خارج القانون، اعتدوا عليهن".

وأضاف بصفحته على "الفيس بوك" "يعتدون على الأبناء بالخطف والتعذيب، ثم يعتدون على أمهاتهم إذا طالبينهم باسترداد أبنائهن، فلذات أكبادهن".

وأكد "كل هذه الحقارات سيتذكرها اليمنيون لن ننسى حقاراتكم أبدا".
واعتدى مسلحون يتبعون جماعة الحوثي وصالح المسلحة على وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء.

وقام المسلحون بتفريق الوقفة الاحتجاجية بالقوة وسحب اللافتات من أيدي الأمهات محاولين ضربهن، كما قاموا بمطاردتهن ومحاولة سحب الهواتف المحمولة من أيديهن عنوة، ومنعونهن من إكمال وقفتهن.

وكانت أمهات المختطفين حاولن تنفيذ وقفة احتجاجية تنديدا بالصمت المطبق تجاه تقييد أبنائهن المختطفين بالسلاسل والقيود وتغطية وجوههم في سجن الأمن السياسي بصنعاء، ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم من قبل جماعة الحوثي وصالح المسلحة، مطالبات الصليب الأحمر لزيارة سجن الأمن السياسي وتمكين المختطفين فيه من حقوقهم الانسانية الطبيعية.




غريفيث