لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الإثنين, 07 أغسطس, 2017 05:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
يعقد اتحاد الأطباء العرب يوم الأربعاء المقبل 9 أغسطس 2017م بمقر الأمانة العامة للإتحاد بالقاهرة مؤتمرًا لمناقشة الوضع الصحي في اليمن.
 
ونشرت صحيفة "الوفد" المصرية تصريحات الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب والذي أكد  بأن المؤتمر يهدف إلى طرح حلول  للكارثة الإنسانية التي يتعرض لها اليمنيون وذلك بالتعاون مع سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة.
 
وبحسب الصحيفة تأتي أهمية تنظيم هذا المؤتمر تزامنًا مع  إعلان منظمة الصحة العالمية وصول أعداد المصابين باليمن إلى أكثر من 400 ألف حالة وعدد الوفيات إلى 1900 متوفى خلال الثلاثة أشهر الماضية.
 
يحضر المؤتمر كل من الدكتور محمد علي مارم سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة والدكتور عبدالقوي الشميري الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب باليمن.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن حوالي 5,000 شخص في اليمن يصابون بأعراض الإسهال المائي الحاد.
 
وقالت المنظمة في تغريدة لها على "تويتر"، إن أكثر من 463,000 حالة اشتباه بمرض الكوليرا منها 1940 حالة وفاة سُجلت في اليمن منذ 27 أبريل الماضي.
 
و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.
 
ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي "أنصار الله"، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير. -
 




غريفيث