كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 05 أغسطس, 2017 06:14:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال وزير حقوق الانسان في الحكومة اليمنية محمد عسكر، اليوم السبت، إن 11 ألف و251 شخصاً قُتلوا برصاص مليشيات الحوثي  وقوات المخلوع صالح، بينهم ألف و80 طفلاً، و684 امرأة.
 
وذكر عسكر في ندوة حوارية اقامتها مجلة الاهرام العربي، نقلتها وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن وزارته سجلت عام 2017، مقتل أكثر من 500 مدنياً، بينهم 8 إعلامين وصحفيين، وحُكم بالإعدام على الصحفي يحيى الجبيحي بمحاكمة غير قانونية لم تتجاوز مدتها 10 دقائق.
 
وأشار إلى أن حالات الاختطاف والاعتقال التعسفي بلغت العام الجاري 1930 حالة، منها أكثر من 400 حالة اخفاء قسري وهو ما يجعل العام الحالي الأعلى من ناحية الاختطافات.
 
وأضاف إن حالات الاختطاف بلغت منذ بداية الانقلاب 18734 مختطف بينهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور والسياسي محمد قحطان.
 
وقال عسكر إن الميليشات وقوات المخلوع  صالح، ما يزالون يفجرون منازل المناوئين والمساجد، علاوة عن عمليات النهب والاقتحام واغلاق متاجر. لافتاً الى أن نسبة تجنيد الاطفال بات عشرة اضعاف الاعوام السابقة.




قضايا وآراء
مأرب