ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

صنعاء .. مستشفى الشيخ زايد يوقف خدماته الطبية

الخميس, 03 أغسطس, 2017 11:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أعلنت إدارة مستشفى الشيخ زايد للأمومة والطفولة بالعاصمة صنعاء توقف خدماته الطبية بعد استيلاء الحوثيين على مهام المستشفى الذي يعد من أكبر المنشأت الطبية المتخصصة في مجال الأم والطفل في المنطقة .
 
وقال بيان صادر عن المستشفى الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة " أن جماعة الحوثي خصصت المستشفى لاستقبال جرحى مقاتليها من الجبهات ومنعت المستشفى من استقبال حالات الطوارئ من الأطفال والنساء وهو مايؤكد حرف مسار المستشفى الذي أنشئ من أجله .
 
وأوضح البيان "إن الهدف الأساسي تم حرفه عن مساره وأصبح يعالج جرحى الحرب بدلاً من معالجة "الأمومة والطفولة".
 
وأضاف البيان "  أن الموازنة التشغيلية توقفت تماما خلال الأشهر الماضية الأمر الذي أدى إلى تراكم الديون علي المستشفى للجهات التي تمونه بـ (الوقود والزيوت والمشتقات النفطية – شركة النظافة – وشركة التغذية – الشركات الطبية التي تقدم المحاليل والمستلزمات الطبية وغيرها من احتياجات تشغيل المستشفى) باكثر من خمسين مليون ريال ما أضطر الممولين أيقاف التوريد للمستشفى.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء