الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الخميس, 03 أغسطس, 2017 04:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
اعتبرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، التقرير الأخير الذي نشرته وكالة رويترز، والذي يتحدث عن تهريب إيران للأسلحة لميليشيات الحوثي باليمن بدسائس ضد  الكويت لدورها في «إعادة الشرعية» باليمن.
 
وأفادت الجريدة الكوييتية في عددها الصادر اليوم الخميس، بأنه في نفس الوقت الذي تشارك فيه قوات الكويت العسكرية في تحالف إعادة الشرعية لليمن، وتحاول أيضا قيادة وساطة لحل الأزمة القطرة الخلجية عمدت بعض الجهات إلى نفخ كير دسائسها زاعمة أن إيران تستخدم المياه الإقليمية الكويتية لنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن للتحايل على حظر نقل الأسلحة الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية.
 
ورداً على ما نشرته وكالة «رويترز» في هذا الصدد، نقلاً عن مصادر لم تسمها، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن تلك الجهات، التي قد تكون إقليمية أو دولية، تسعى إلى اختلاق الأخبار المدسوسة للإساءة إلى الكويت ودورها مع التحالف بقيادة الأشقاء في المملكة.
 
وكان الجارالله قد أكد في مداخلة هاتفية لتلفزيون سعودي أمس أن المياه الإقليمية الكويتية تحت السيطرة التامة من القوة البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل بجميع الوسائل على مدار الساعة، ولم ترصد أي نشاطات مشبوهة في هذا الإطار.
 
وأضاف أن عضوية الكويت في التحالف العربي، فضلاً عن واجبها الوطني في حماية مياهها الإقليمية يجعلان تصديق مثل هذه الأخبار أمراً مستبعداً لمجافاته المنطق والعقل والواقع الحقيقي «وهو مادفعنا إلى نفيها عبر مصدر مسؤول في الخارجية».
 
وكانت «رويترز» نقلت عن «مصادر مطلعة» أمس، أن الحرس الثوري الإيراني «استخدم على مدى الأشهر الستة الماضية مياه الخليج بين الكويت وإيران لنقل السلاح والمستشارين العسكريين لحلفائه الحوثيين، مع بحثه عن سبل جديدة للتحايل على حظر نقل تلك الأسلحة».
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء