ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الخميس, 03 أغسطس, 2017 04:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
اعتبرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، التقرير الأخير الذي نشرته وكالة رويترز، والذي يتحدث عن تهريب إيران للأسلحة لميليشيات الحوثي باليمن بدسائس ضد  الكويت لدورها في «إعادة الشرعية» باليمن.
 
وأفادت الجريدة الكوييتية في عددها الصادر اليوم الخميس، بأنه في نفس الوقت الذي تشارك فيه قوات الكويت العسكرية في تحالف إعادة الشرعية لليمن، وتحاول أيضا قيادة وساطة لحل الأزمة القطرة الخلجية عمدت بعض الجهات إلى نفخ كير دسائسها زاعمة أن إيران تستخدم المياه الإقليمية الكويتية لنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن للتحايل على حظر نقل الأسلحة الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية.
 
ورداً على ما نشرته وكالة «رويترز» في هذا الصدد، نقلاً عن مصادر لم تسمها، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن تلك الجهات، التي قد تكون إقليمية أو دولية، تسعى إلى اختلاق الأخبار المدسوسة للإساءة إلى الكويت ودورها مع التحالف بقيادة الأشقاء في المملكة.
 
وكان الجارالله قد أكد في مداخلة هاتفية لتلفزيون سعودي أمس أن المياه الإقليمية الكويتية تحت السيطرة التامة من القوة البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل بجميع الوسائل على مدار الساعة، ولم ترصد أي نشاطات مشبوهة في هذا الإطار.
 
وأضاف أن عضوية الكويت في التحالف العربي، فضلاً عن واجبها الوطني في حماية مياهها الإقليمية يجعلان تصديق مثل هذه الأخبار أمراً مستبعداً لمجافاته المنطق والعقل والواقع الحقيقي «وهو مادفعنا إلى نفيها عبر مصدر مسؤول في الخارجية».
 
وكانت «رويترز» نقلت عن «مصادر مطلعة» أمس، أن الحرس الثوري الإيراني «استخدم على مدى الأشهر الستة الماضية مياه الخليج بين الكويت وإيران لنقل السلاح والمستشارين العسكريين لحلفائه الحوثيين، مع بحثه عن سبل جديدة للتحايل على حظر نقل تلك الأسلحة».
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء