قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الإثنين, 31 يوليو, 2017 10:45:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز
 قال نادي الأسير يوم الأثنين إن القوات الإسرائيلية اعتقلت ليل الأحد 42 فلسطينيا منهم 30 مواطنا من مدينة القدس والآخرون من جنين والخليل بالضفة الغربية.
 
وأضاف النادي في بيان له "أن حملة اعتقالات شنتها قوات الإحتلال على عدة أحياء في القدس طالت 30 مواطنا غالبيتهم من حي الطور". لكن اسرائيل قالت إن عدد المعتقلين في القدس بلغ 33 شخصا.
 
وأوضح أن حملة الاعتقالات شملت ما يقارب 400 مواطن من القدس خلال الاسبوعين الماضيين أفرج عن غالبيتهم إما بكفالة أو بشرط الحبس المنزلي أو الإبعاد عن الأقصى.
 
وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس بعد مقتل شرطيين إسرائيليين وثلاثة فلسطينيين من سكان إسرائيل في اشتباك مسلح في محيط المسجد الأقصى.
 
وقالت لوبا السمري المتحدثة بإسم الشرطة الإسرائيلية في بيان "قامت خلال ساعات الليلة قوات معززة من الشرطة بحملة مداهمة وإعتقالات واسعة مكثفة طالت أحياء وادي الجوز ورأس العامود والعيساوية والبلدة القديمة ومخيم شعفاط وبيت حنينا واعتقلت مجمل 33 مشتبها مقدسيا (من بينهم) 7 قاصرين".
 
وأضافت أن المعتقلين متهمين "بأعمال الإخلال بالنظام وتشكيل خطر على حياة وسلامة القوات والعامة وتم تحويلهم للتحقيقات الجارية".
 
وشهدت مدينة القدس وضواحيها خلال الأسبوعين الماضيين مواجهات بين المصلين الذين كانوا يؤدون الصلاة خارج أبواب المسجد قبل أن تسمح المرجعيات الدينية بالدخول إليه يوم الخميس الماضي بعد إزالة إسرائيل كافة الإجراءات التي اتخذتها بعد الرابع عشر من الشهر الجاري.
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء