اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

مسؤول أميركي : إيران تمثل تهديداً حقيقياً للملاحة في البحر الأحمر

الإثنين, 31 يوليو, 2017 11:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
قال مسؤول أمريكي إن إيران تمثل تهديداً للملاحة في البحر الأحمر، وأن أنشطتها تزعزع الاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى أنها ستتخذ إجراءات لمواجهة هذه الأنشطة الخبيثة على حد وصفه.
 
ونقلت صحيفة " الشرق الأوسط" عن المسؤول الأميركي قوله إن "إيران تمثل فعلاً تهديداً للملاحة في البحر الأحمر وأنشطتها تزعزع الاستقرار في المنطقة".
 
وأضاف"كما أكدنا من قبل... نحن نقوم بمراجعة شاملة لسياستنا تجاه إيران، وخلال هذه المراجعة سوف نستمر في اتخاذ الإجراءات لمواجهة أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة".
 
وكانت وزارة الخزانة الأميركية فرضت يوم الجمعة الماضي عقوبات على ست شركات تابعة لمجموعة إيرانية لها دور رئيسي في برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، رداً على الأعمال الاستفزازية المتواصلة لطهران وآخرها تجربة إطلاق صاروخ مخصص لحمل أقمار صناعية.




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ