العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الأحد, 15 مارس, 2015 09:11:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه لليمن، الأحد، جماعة الحوثي برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المستقيلة وبقية الوزراء.
 
وفي بيان لجمال بنعمر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالب الحوثيين برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس حكومة الكفاءات المستقيلة وبقية الوزراء  وكافة الإفراد المعتقلين بشكل فوري وغير مشروط.
 
وأضاف أنه التقى اليوم وأمس السبت رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير الصناعة والتجارة محمد السعدي كلاً على حدة بمقرات إقامتهم التي تخضع لمحاصرة مسلحي الحوثي.
 
وجدد في البيان رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة، مؤكداً أن “اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.
 
وذكر المبعوث الأممي أن "إخلاء سبيل رئيس الوزراء وبقية أعضاء حكومته إنما هي مسألة مبدئية يجب أن تنفذ فوراً".
 
وتفرض جماعة الحوثي الحصار المسلح على منزل رئيس الحكومة المستقيلة وعددا من الوزراء منذ سيطرتها على دار الرئاسة في شهر يناير الماضي.
 
وكان الرئيس هادي يخضع للإقامة الجبرية من قبل الحوثيين في منزله بصنعاء، قبل ان يتمكن من الفرار في أواخر شهر يناير الماضي الى عدن.
 
 



غريفيث