اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة    

الأردن تضع شروطها لعودة سفيرة إسرائيل

السبت, 29 يوليو, 2017 12:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 أكد مصدر حكومي اردني أن المملكة أبلغت اسرائيل رسميا بانها لن تسمح لطاقم سفارة تل ابيب في عمان بالعودة قبل فتح تحقيق «جدي» بحادثة السفارة التي أدت إلى مقتل أردنيين اثنين.
 
وقال المصدر إن عمان «أبلغت الحكومة الاسرائيلية رسميا بأنها لن تسمح للسفيرة عينات شلاين وطاقم السفارة بالعودة قبل قيام اسرائيل بفتح تحقيق جدي بالحادث».
 
وقام حارس أمني في سفارة اسرائيل بعمان يحمل صفة دبلوماسي الاحد بقتل أردنيين إثر «إشكال» وقع داخل مجمّع السفارة. وسمح الاردن الاثنين للدبلوماسي الذي أطلق النار على الاردنيين بالمغادرة برفقة السفيرة شلاين الى بلده بعد استجوابه.
 
واستقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الحارس الامني وأبدى تضامن حكومته معه. وهو ما أثار حفيظة العاهل الاردني عبدالله الثاني والذي وصف تصرف نتانياهو بالمستفز والمثير للغضب محذرا من أن هذه التصرفات تؤدي لزعزعة الأمن وتغذي التطرف في المنطقة، مطالبا نتانياهو بالالتزام بمسؤولياته واتخاذ إجراءات قانونية تضمن محاكمة القاتل وتحقيق العدالة.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء