انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الاربعاء, 26 يوليو, 2017 04:32:00 مساءً

اليمني الجديد -وكالات
ألقت السلطات اليونانية القبض على مواطن روسي، تتهمه الولايات المتحدة بتبييض 4 مليارات دولار عبر الإنترنت باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية.
 
وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأمن باليونان اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن تمكنت بالتعاون مع السلطات الأمريكية، من إلقاء القبض على المتهم الروسي (38 عاما)، في غرفة فندق كان يقيم به في مدينة سلانيك اليونانية، وتمت مصادرة أجهزته الإلكترونية.
 
وأوضح البيان أن المتهم يمتلك أحد أكبر مواقع الإنترنت المستخدمة في ارتكاب جرائم الإنترنت، وهو مدرج على قوائم المطلوبين لوزارة العدل الأمريكية لاتهامه بتبييض 4 مليارات دولار باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية منذ عام 2011.
 
وعملة بيتكوين هي الأكثر الشهرة بين العملات الافتراضية، وهي عملة رقمية مشفّرة، لا تملك رقماً مسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء