وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن    

الاربعاء, 26 يوليو, 2017 04:32:00 مساءً

اليمني الجديد -وكالات
ألقت السلطات اليونانية القبض على مواطن روسي، تتهمه الولايات المتحدة بتبييض 4 مليارات دولار عبر الإنترنت باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية.
 
وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأمن باليونان اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن تمكنت بالتعاون مع السلطات الأمريكية، من إلقاء القبض على المتهم الروسي (38 عاما)، في غرفة فندق كان يقيم به في مدينة سلانيك اليونانية، وتمت مصادرة أجهزته الإلكترونية.
 
وأوضح البيان أن المتهم يمتلك أحد أكبر مواقع الإنترنت المستخدمة في ارتكاب جرائم الإنترنت، وهو مدرج على قوائم المطلوبين لوزارة العدل الأمريكية لاتهامه بتبييض 4 مليارات دولار باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية منذ عام 2011.
 
وعملة بيتكوين هي الأكثر الشهرة بين العملات الافتراضية، وهي عملة رقمية مشفّرة، لا تملك رقماً مسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.
 




غريفيث