مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية    

الاربعاء, 26 يوليو, 2017 04:32:00 مساءً

اليمني الجديد -وكالات
ألقت السلطات اليونانية القبض على مواطن روسي، تتهمه الولايات المتحدة بتبييض 4 مليارات دولار عبر الإنترنت باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية.
 
وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأمن باليونان اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن تمكنت بالتعاون مع السلطات الأمريكية، من إلقاء القبض على المتهم الروسي (38 عاما)، في غرفة فندق كان يقيم به في مدينة سلانيك اليونانية، وتمت مصادرة أجهزته الإلكترونية.
 
وأوضح البيان أن المتهم يمتلك أحد أكبر مواقع الإنترنت المستخدمة في ارتكاب جرائم الإنترنت، وهو مدرج على قوائم المطلوبين لوزارة العدل الأمريكية لاتهامه بتبييض 4 مليارات دولار باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية منذ عام 2011.
 
وعملة بيتكوين هي الأكثر الشهرة بين العملات الافتراضية، وهي عملة رقمية مشفّرة، لا تملك رقماً مسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.
 




قضايا وآراء
غريفيث