هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن     مكتب سياسي لقوات طارق في الساحل الغربي    

الرئيس التركي يختتم جولته الخليجية بمباحثات مع أمير قطر

الإثنين, 24 يوليو, 2017 10:38:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
يصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى الدوحة، اليوم الإثنين، للقاء أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بهدف بحث مستجدات الأزمة الخليجية، والعلاقات الثنائية بين البلدين، مختتمًا بذلك جولته في الخليج التي بدأها أمس الأحد.
 
واستهلّ أردوغان جولته، أمس، بمباحثات عقدها مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز. وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن المباحثات شملت "العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وعقد الرئيس التركي، كذلك، اجتماعًا مغلقًا مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، حضره مسؤولون أتراك، بحسب وكالة "الأناضول".

وفي ثاني محطّات زيارته، أجرى الرئيس التركي، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس أيضًا، مباحثات في قصر دار سلوى بمحافظة حولي (شرق)، تناولت العلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن "المباحثات استعرضت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها على الأصعدة كافة، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين"، مشيرة إلى أن الزعيمين بحثا أيضاً "القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات في المنطقة".
 
وأكدت أن "جواً ودياً ساد المباحثات، عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات".
 
وكان أردوغان قد أكّد من إسطنبول، قبيل بدء جولته، أن قطر التزمت سياسة عاقلة تسعى إلى حل الأزمة الخليجية، مشدداً على أن العالم الإسلامي ليس بحاجة إلى مزيد من الانقسام، وأن الأزمة الخليجية لا تفيد أحداً.

وأعلن أردوغان عن دعمه وتقديره للوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، ودعا إلى تنفيذ إجراءات جدية لحلها.




قضايا وآراء
غريفيث