كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 22 يوليو, 2017 05:24:00 مساءً

اليمني الجديد -وكالات
دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" (مستقلة)، مساء الجمعة، المجتمع الدولي للتدخل من أجل حماية المسجد الأقصى وإجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية.
 
وطالبت الهيئة في بيان لها المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بكافة هيئاتها وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكافة المنظمات الإقليمية والعربية، بـ"العمل الجاد والحقيقي من أجل إجبار السلطات الإسرائيلية على وقف جرائمها بحق المسجد الأقصى" بحسب وكالة الاناضول .
 
وشددت على ضرورة "إحالة الجرائم الإسرائيلية لمحكمة الجنائيات الدولية واستخدام كافة الآليات الدبلوماسية والقانونية لإدانه ومحاسبة وعزل ومقاطعة إسرائيل".
 
وشهدت القدس وكافة المدن الفلسطينية الرئيسية، الجمعة، مظاهرات نصرة للمسجد الأقصى، تخللتها مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة المئات.
 
وتأتي تلك المظاهرات على خلفية إغلاق إسرائيل المسجد الأقصى، الجمعة الماضية، ومنع أداء الصلاة فيه، عقب هجوم أدى إلى مقتل 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين.
 
ورغم أن إسرائيل أعادت فتح المسجد جزئيًا، الأحد الماضي، إلا أنها اشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات الفحص الإلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون الذين يحتجون في مدينة القدس منذ ذلك اليوم على تلك البوابات، ويصرون على إزالتها، مشددين أنها محاولة من إسرائيل لفرض سيادتها على "الأقصى". -




قضايا وآراء
مأرب