اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

المجالس المحلية بصنعاء تهدد بالتصعيد ضد جماعة الحوثي

الاربعاء, 19 يوليو, 2017 12:27:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
عقدت المجالس المحلية في امانة العاصمة صنعاء امس الثلاثاء اجتماعا حضره امين العاصمة أمين جمعان ، لمناقشة قرار جماعة الحوثي بتحويل إيرادات الزكوات إلى حساب خاص للحكومة في البنك المركزي بصنعاء .
 
وهددت المجالس جماعة الحوثي التي تسيطر على مؤسسات الدولة بالإضراب الشامل وتسيير التظاهرات وإقامة الاعتصامات بعد إقرار الحوثيين تحويل الإيرادات الزكوية من حساب المجالس المحلية إلى حسابات خاصة تابعة لحكومتهم.
  
وقالت المجالس في بيان لها إن سيتم اللجوء إلى التصعيد واتخاذ كافة الطرق الحقوقية القانونية والمشروعة حفاظا على تطبيق قانون السلطة المحلية ولائحتها التنفيذية والمالية لما فيه خدمة المجتمع.
 
كما هدد البيان بعصيان مدني وأضراب شامل وتسيير مظاهرات واعتصامات في حالة عدم إيقاف وإلغاء هذه القرارات التي تستهدف السلطة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية وتهدف للإطاحة بها.
 
وأضاف البيان " أن اتحاد أعضاء المجالس المحلية تفاجأ بصدور هذا القرار المخالف للدستور والقوانين واللوائح النافذة في ظل استمرار الحرب" مضيفاً  "ونظرا لأهمية مورد الزكاة الذي يتجاوز نسبة 80% من إجمالي ايرداتها التي تعمل المجالس المحلية بصرفها في المصارف الشرعية المختلفة وفي مقدمتها نسبه العمال التي تصرف للموظفين كعاملين عليها ودور الإيواء الاجتماعي للأيتام والفقراء والمساكين والمعسرين في السجون والمتضررين.. الخ".
 
وقال البيان "أنه من خلال استمرار أجهزة الدولة في اطار السلطة المحلية بالقيام بواجباتها ومهامها تجاه المواطن الذي كان يحتم وجوبا على المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ دعم المجالس المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات وصولا إلى حكم محلي كامل الصلاحيات وليس العكس بالعودة إلى المركزية لإفشال المجالس المحلية أمام الشعب بتوقف الخدمات والمضي نحو اللادولة".




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ