الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

السبت, 15 يوليو, 2017 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة

أعرب وزير الشئون الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل عن وقوف بلادة قيادة وشعبا الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

وأكدت دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام لليمن لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها متمنيا ان يحل السلام المستدام قريبا في اليمن .
جاء ذلك خلال أستقبال وزير الخارجية اليمني "عبدالملك المخلافي بمطار هواري بومدين ، من قبل نظيره الجزائري.

وأكد "المخلافي" إن الجزائر بلد مهم عربيا، ونحن نعول دائما على موقفها الداعم لليمن ولقيادته الشرعية من أجل إحلال السلام".

وأفاد: إن زيارته للجزائر التي تندرج في إطار "التشاور المستمر" بين البلدين التي تهدف إلى "بحث الأوضاع السياسية والإقليمية والقضايا المتعلقة بالوضع العربي والإرهاب بشكل عام".
وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية "واج" أكد المخلافي إن زيارته تشكل فرصة مهمة، لإطلاع الجزائريين، حول مايدور في اليمن من أثار حرب مدمرة وهي تسعى لتحقيق السلام وتدعم جهود المبعوث الأممي".

وأبدى "المخلافي" خلال استقباله، عن رغبته في" توطيد" العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات.

 وأشار إلى أن "التواجد الكبير" للطلبة اليمنيين بالجزائر، يؤكد بما لا يدع مجال للشك، إن سلطات الجزائر تقدم تسهيلات كبيرة لهم.
ويقوم المخلافي بزيارة عمل إلى الجزائر، تمتد لمدة 3 أيام.

والإثنين الماضي توجه المخلافي إلى الهند في زيارة رسمية، للتباحث مع عدد من مسؤولي البلد الأخير حول العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأجرى المخلافي خلال زيارته مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية الهندية، سوشما سوراج، ومع عدد من المسؤولين، حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

ومنذ أكثر من عامين، تشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي الحوثي/ صالح من جهة أخرى.
وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات غذائية ، فضلا عن تسببها بمقتل 10 آلاف يمني وإصابة 40 ألف آخرين، ونزوح نحو 3 ملايين في الداخل، وفق تقديرات للأمم المتحدة.
 
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب