إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات    

السبت, 15 يوليو, 2017 05:41:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أكد قائد عسكري يمني اليوم السبت، إن الميليشيات الإنقلابية، زرعت نحو 16 ألف لغم أرضي حول مدينة مأرب.

وذكر رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة العقيد "صالح طريق" إن الميليشيا الانقلابية زرعت نحو 16 ألف لغم أرضي حول مدينة مأرب.

وقال طريق في تقرير نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” حول الألغام، قال إن الميليشيا تقوم بنثر وزرع الألغام والمتفجرات في المناطق التي يخسرونها بشكل واسع ويعتبرونها استراتيجية انتقامية لقتل النازحين والمهجرين العائدين إلى منازلهم بعد انسحاب الانقلابيين.

وأكد طريق تمكن من نزع 4500 لغم من منطقة المخدرة التي تم تحريرها قبل أسابيع وتطهير مساحة لا تتجاوز خمسة كيلومترات.

وتتخذ المليشيا الانقلابية من الألغام كوسيلة دفاعية وانتقامية بغرض عرقلة تقدم قوات الجيش الوطني بالإضافة إلى انتقامها حتى من المدنيين العائدين الى منازلهم بعد التحرير.

وقتل المئات بينهم مدنيون بالغام الحوثي في مارب وتعز وعدد من المحافظات التي فخختها المليشيا الانقلابية ولا تزال تواصل تفخيخ بعض المناطق التي تتمركز فيها.

وأجبرت قوات الجيش الوطني مليشيا الحوثي المخلوع على الانسحاب من محيط مدينة مارب في قبل  سبتمبر 2015 وكبدتها خسائر كبيرة حينها.
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة