مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين    

الأحد, 15 مارس, 2015 10:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أعلنت السفارة الأمريكية في السعودية مساء امس الاحد أنها علقت كافة مهامها القنصلية ليومي الأحد والاثنين في بعثاتها الدبلوماسية بالرياض وجدة والظهران.

وقالت السفارة  ان تعليق عملها يأتي على ضوء "مخاوف أمنية تتعلق بالبعثات الدبلوماسية الأمريكية في السفارة والقنصليات" وذلك دون تقديم المزيد من التفاصيل".
 
واضافت السفارة الأمريكية في بيان لها إن مستوى المخاوف الأمنية التي دفعتها لاتخاذ القرار "مرتفع"، مؤكدة أن التعليق يشمل أيضا الخطوط الهاتفية الخاصة بالمراكز القنصلية، والتي لن تكون متاحة خلال اليومين المقبلين، طالبة من الذين لديهم حالات طارئة الاتصال برقم الطوارئ.

وحضت السفارة كافة الأمريكيين في المملكة على التنبه لمحيطهم واتخاذ إجراءات أمنية إضافية والتصرف بحذر شديد خلال التنقل في البلاد، ودعت الخارجية الأمريكية كافة الأمريكيين إلى مراجعة خطط سفرهم للسعودي بحذر.

 وبحسب بيان السفارة " فعلى كافة الأمريكيين في المملكة تجنب التجمعات والتخطيط لتحركاتهم وتحديد أماكن آمنة مثل المؤسسات والمرافق الحكومية، وذلك دون تقديم المزيد من التفاصيل حول طبيعة الخطر الذي يهدد الأمريكيين في المملكة أو مصدر الحصول على معلوماتها.
 
 




غريفيث