انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

مليشيا الحوثي

الاربعاء, 12 يوليو, 2017 09:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن (رصد)، 917 حالة انتهاك ارتكبتها الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح خلال شهر يونيو الماضي، في مناطق يمنية عدة، وأكد مقتل 180 مدنياً وأصابة 205 آخرين، فيما تم الاعتداء على 28 مدنياً.
 
وقالت المنظمة المستقلة (رصد) في تقرير نشرته أمس (الثلاثاء)، إنه تم رصد 236 حالة اختطاف و33 حالة إخفاء قسري إلى جانب 8 حالات تعذيب، فضلاً عن 10 حالات تجنيد أطفال للقتال، اثنتان منها في محافظة الحديدة، و5 في ذمار، و3 حالات في عمران.
 
وأوضح التقرير أن حجم الأضرار التي طالت الممتلكات الخاصة خلال يونيو بلغ 148 مبنى في 15 محافظة يمنية، أعلاها كان في تعز بنحو 20 منشأة، فيما بلغت حالات الانتهاكات للممتلكات العامة 69 مبنى ارتكبت ميليشيا الحوثي وقوات صالح 59 حالة منها. وكان مسؤول في التحالف اليمني بوحدة الرصد والتوثيق، كشف في وقت سابق، أن عدد الأطفال المجندين الذين قتلوا أثناء مشاركتهم في المعارك بلغ 424 طفلاً من أصل 1529 ضمن ما تم رصده، بينما أصيب منهم 61 طفلاً بإعاقات دائمة.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء