قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الملك سلمان

الثلاثاء, 11 يوليو, 2017 10:59:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الثلاثاء، السماح للفتيات بممارسة الرياضة في المدارس الحكومية بداية من العام الدراسي المقبل، بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية، في سابقة هي الأولى من نوعها.
 
وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن القرار يقضي "بالبدء في تطبيق برنامج تربية بدنية خاص بمدارس الفتيات" انطلاقا من العام الدراسي المقبل (يبدأ في سبتمبر / أيلول من كل عام تقريبا).
 
وأشارت إلى أن البرنامج يأتي في إطار "أهداف رؤية المملكة 2030 بشأن السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع".
 
ويفرض برنامج التربية البدنية على الطالبات السعوديات وفق المصدر ذاته، الالتزام بالضوابط الشرعية بحسب الإمكانات المتوافرة في كل مدرسة.
 
ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم "تصميم صالات رياضية في مدارس الفتيات، علاوة على توفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة".




قضايا وآراء
انتصار البيضاء