قوات من الامن في عدن

الثلاثاء, 11 يوليو, 2017 09:40:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
قال وزير الداخلية اليمني اللواء حسين محمد عرب إن الخلايا التي تم ضبطها بالمناطق المحررة مرتبطة بالانقلابيين.
 
وكشف عرب في تصريحات لصحيفة المدينة السعودية أن هذه الخلايا هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق التي تم تحريرها من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
 
وأضاف من أجل استكمال إجراءات التحقيق وجهنا النيابات والأجهزة القضائية للعودة لمزاولة نشاطها وعملها بعد أن تعرضت من قبل الحرب وما قامت به المليشيات الانقلابية من تدمير للبنية التحتية في السلك القضائي وتضرر الكثير من مباني المحاكم والنيابات إلى التدمير الكلي والجزئي والنزول الميداني على السجون والفصل في قضايا المواطنين، وهذا يعد من الأمور المتعلقة بتطبيع الحياة في المحافظات المحررة. منوها أنه تم الانتهاء من تجهيز العمل في النيابة العامة لتكزن فاتحة أبوابها الأسبوع القادم.
 
كما أوضح أنه يتم تدريب  قوات في الأمن في الخارج والداخل عبر خبراء تدربوا في أمريكا وعدد من الدول الصديقة والشقيقة في مكافحة الإرهاب والبحث الجنائي وغيرها من القضايا الأمنية.

وأعرب عن شكره لدول التحالف العربي ممثلة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه لليمنيين من دعم في شتى المجالات والوقوف إلى جانبهم في استعادة الشرعية التي انقلب عليها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.




قضايا وآراء
غريفيث