استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن    

السعودية تعلن عزمها استضافة "قمة العشرين" عام 2020

الأحد, 09 يوليو, 2017 11:10:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
أعلن وزير الدولة السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف، السبت، عزم بلاده استضافة قمة قادة مجموعة العشرين عام 2020 "وذلك بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز".
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به العساف عقب ترؤسه نيابة عن العاهل السعودي، وفد المملكة في أعمال قمة التي اختتمت أعمالها في مدينة هامبورغ الألمانية اليوم، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
 
وقال العساف إن "قادة الدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين رحبوا باستضافة السعودية لأعمال القمة خلال عام 2020".
 
وتابع: "لقد بدأنا العمل من الآن لتنظيم اجتماع قمة العشرين في المملكة بمتابعة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية".
 
وبين العساف أن "قادة دول مجموعة العشرين ناقشوا في جلساتهم المغلقة خلال أعمال القمة ملف الإرهاب، وثمن الجميع جهود السعودية تجاه هذا الملف، وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".
 
وبين أنه "سيكون هناك تعاون دولي مكثف ومحدد وأكبر مما كان يتم بالسابق"، دون أن يوضح المزيد عن شكل وكيفية هذا التعاون.
 
واستضافت هامبورغ الألمانية، الجمعة والسبت، قمة العشرين (G20) الاقتصادية؛ حيث تولت انتقلت رئاسة المجموعة من الصين إلى ألمانيا وذلك لعام قادم.
 
وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء